أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
وزير الصحة يترأس الجمعية العمومية لشركة "فاكسيرا"
26 April 2018
ترأس الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، مساء أمس الثلاثاء، الجمعية العمومية لمجلس ادارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، بحضور الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء والدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة، والدكتور فتحي خضير عميد كلية الطب القصر العيني.
استمع وزير الصحة والسكان لعرض من أعضاء الجمعية العمومية عن ايرادات وربح الشركة خلال الفترة الماضية نتيجة للاتفاقيات التي أبرمتها الشركة، بالإضافة الى الاستماع الى الأوضاع المالية ومؤشرات الانتاج والبيع والموازنة العامة للشركة هذا العام، كما استمع الى رؤية الشركة في المرحلة القادمة.
وأوضح وزير الصحة والسكان أن إجمالي أرباح الشركة وصل الى ١٢٨ مليون و ٦١٢ الف حتى ٣١ مارس الماضي، لافتاً الى ان الخسائر كانت ٩٥ مليون في عام ٢٠١٦ وبعد دعم الوزارة انخفضت الخسائر الى ٦٧ مليون في ٢٠١٧ ثم تحولت الخسائر الى أرباح هذا العام وصلت الى  ١٠ مليون و٦٣١ ألف كصافي أرباح.
وأضاف وزير الصحة والسكان انه من المتوقع نتيجة الاصلاح أن نصل في ٢٠١٩ الى صافي أرباح ٣٥ مليون و ٢٤٧ الف،  لافتاً الى انه في الفترة القادمة ستنشأ "فاكسيرا" مراكز للتطعيمات في المطارات لتسهيل تطعيم المسافرين قبل سفرهم.
كما تم خلال الجمعية الموافقة على تنصيب الدكتورة هبة والي رئيساً لمجلس ادارة "فاكسيرا" والتصديق على تقرير مجلس الادارة عن نتائج أعمال الشركة القابضة عن العام المالي المنتهي ٣٠ يونيو لعام ٢٠١٦، والتصديق على القوائم المالية الخاصة بالشركة والقوائم المالية المجمعة لها ولشركاتها التابعة عن العام المالي المنتهي في ٣٠ يونيو لعام ٢٠١٦ وتقويم الأداء عن ذلك العام وإعادة تشكيل مجلس الادارة لمدة ٣ سنوات.

 


Top